https://www.youtube.com/watch?v=z5TeRG1ATcg هل تساءلت يومًا ما إذا كانت الموسيقى محرمة حقًا في الإسلام؟ 😨 انضم إلينا ونحن نتعمق في نقاش مثير للتفكير حول جواز استخدام الآلات الموسيقية، وندرس التفسيرات المختلفة ونلقي الضوء على هذا الموضوع المعقد. 🤔 لا تفوت هذه الاستكشافات المذهلة! #الموسيقى_والإسلام #التعاليم_الإسلامية تم اقتباس الفيديو وتعديله وتحسينه من: وقفة تأمل في تحريم المعازف - مريم التميمي: https://www.youtube.com/watch?v=K_hPg6IKHvY 0:00 المقدمة والبسملة 0:11 تعريف المعازف 2:40 هل الحديث دليل على تحريم المعازف؟ 7:08 هل يمكن أن تكون المعازف محرمة لعلة أخرى؟ 10:00 من الأدلة على تحريم المعازف: قول الله عز وجل: ﴿وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَشۡتَرِي لَهۡوَ ٱلۡحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ بِغَيۡرِ عِلۡمٖ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًاۚ أُوْلَٰٓئِكَ لَهُمۡ عَذَابٞ مُّهِينٞ١٦﴾ [لقمان: 6] 14:25 من الأدلة على تحريم المعازف: أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم 19:00 الإشكال في حديث: «صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة، ورنة عند مصيبة» 23:35 من الأدلة على تحريم المعازف: الإجماع 27:40
https://youtu.be/yPuCcB8ApH0 هذه الأغنية المؤثرة والقوية مخصصة لنساء فلسطين الشجاعات اللواتي تحملن الكثير من المعاناة والظلم والإغتصاب. تتحدث كلمات الأغنية عن قوتهن وصمودهن في مواجهة الشدائد، وإيمانهن الراسخ بالله. الموسيقى عبارة عن مزيج من موسيقى النو ميتال العربية وموسيقى الميتال الموتية اللحنية، مما يخلق مشهدًا صوتيًا فريدًا ومؤثرًا. #نساء_غزة_تغتصب #Dajjal, #عثمان_الخميس, #طوفان_الاردن, #غزه_تنتصر, #السعودية, #الدار_البيضاء, #خليل, #المنطقه_العازله, #الشريعه_الاسلاميه, #اليوم_الخميس, #البنيه_التحتيه, #One_UI_6.1, #Allah_SWT, #البنك_الدولي, #كندا, #اليابان, #ون_بيس, #بنزيما, #طوفان_الغضب_الاردني, #بدر_الكبري شرف لي أن أنصر الإخوات الفلسطينيات ضد الإغتصاب بهذه الأغنية المتواضعة بstyle الMetal التي صنعتها بالذكاء الصناعي. ملاحظة: الصور التي تظهر في الفيديو عشوائية كثيرا ولا أتحكم بها إنما يخمن الذكاء الصناعي موضوع الأغنية ويضع لها صورة بالذكاء الصناعي أيضا! أرجو دعم الأغنية على منصة Suno AI بالإعجاب والإستماع بعد التسجيل في الموقع: https://ift.tt/ZthmCOa القصائد الغنائية: [Emotional Intro] [Drop] [Verse 1] يا إِبْنَةَ فِلْسِطِينَ، يا رَمْزَ الصُّمودِ يا مَنْ تَحْمِلِينَ عَلَى كاهِلِكِ الجُرحَ العنيد لا تَخْجَلِي من أَلَمٍ، لَمْ يَكُنْ ذَنْبُكِ فيهِ فالجُنَاةُ هُمْ مَنْ يُلامونَ، ولَيْسَ الضَّحِيَّةُ [Drop] [Chorus] اللهُ مَعَكِ، يا أُخْتاهْ، فِي كُلِّ خُطْوَةٍ هُوَ نورُكِ في الظَّلامِ، وبَلْسَمُ جُرْحِكِ لا تَيْأَسي، فالنَّصْرُ قَريبٌ، بِإِذْنِ اللهِ وسَيُحاسَبُ كلُّ ظالمٍ عَلَى ما اِقْتَرَفَهُ [Verse 2] لَقَدْ دَنَّسوا جَسَدَكِ الطّاهِرَ، يا إِبْنَةَ العُروبةِ ظَنُّوا أَنَّهُمْ يُطْفِئونَ نورَكِ، يا شَمسَ الحُريَّةِ لكنَّهُمْ أَخَطَأوا، فالنّورُ لا يُخْمَدُ والحَّقُّ لا يُقْهَرُ، مَهْما طالَتِ المِحْنَةُ [Drop] [Chorus] اللهُ مَعَكِ، يا أُخْتاهْ، فِي كُلِّ خُطْوَةٍ هُوَ نورُكِ في الظَّلامِ، وبَلْسَمُ جُرْحِكِ لا تَيْأَسي، فالنَّصْرُ قَريبٌ، بِإِذْنِ اللهِ وسَيُحاسَبُ كُلُّ ظالمٍ عَلَى ما اِقْتَرَفَهُ [Drop] [Breakdown] [Instrumental Solo 1] [Instrumental Solo 2] [Instrumental Solo 3] [Verse 3] لا تَسْتَسْلِمي لِلْيَّأْسِ، يا إِبْنَةَ الأَقْصَى فَأَنْتِ رَمْزُ القُوَّةِ، وَأَنْتِ عُنْوانُ النِّضالِ سَتَنْهَضينَ مِنْ جَديدٍ، كَطائِرِ الفِينِيقِ وسَتُحَلِّقينَ في سَماءِ الحُرِّيَةِ، شامِخَةً [Chrous] اللهُ مَعَكِ، يا أُخْتاهْ، فِي كُلِّ خُطْوَةٍ هُوَ نورُكِ في الظَّلامِ، وبَلْسَمُ جُرْحِكِ لا تَيْأَسي، فالنَّصْرُ قَريبٌ، بِإِذْنِ اللهِ وسَيُحاسَبُ كلُّ ظالمٍ عَلَى ما اِقْتَرَفَهُ [Emotional Outro]
تعليقات
إرسال تعليق
أسدي تعليقا تقرر به قيمة العمل من وجهة نظرك .